أخبار عربية ودولية

الضفة الغربية: نحو مزيد من التوتر

قناة العرب – حسناء لوكيلي – مصر

مند بداية الحرب على غزة إثر تنفيد حماس عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، قامت القوات العسكرية الإسرائيلية بعدة اقتحامات طالت مدن عدة بالضفة الغربية منها الخليل وجنين ونابلس ورام الله، مخلفة شهداء ومعتقلين وقد بلغ عدد الشهداء ال 352 حسب تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية لوسائل الإعلام فيما تعدى عدد المعتقلين 1300.

ولا تزال قوات المحتل الاسرائيلي مستمرة في سلسلة الاعتقالات بالضفة حيث قامت اليوم باعتقال شقيقتا القيادى بحماس المغتال بلبنان “صالح العارورى” والتفتيش والعبث بمحتويات منزليهما.

كما، تم اقتحام جامعة النجاح بنابلس ومحاصرتها واعتقال عدد كبير من الطلاب والأساتدة.

وفى حدث اخر، رصدت كامرات المراقبة بثلاث أبناك بالضفة الغربية، عمليات اقتحام لخزانات هذه الأبناك من قبل الجنود الإسرائيليين واستحواذهم على قرابة 50 مليون شيكل من رواتب الموضفين بحجة انها تحول لتمويل حماس. شريط كامرات المراقبة نشرته قناة الجزيرة الاخبارية اليوم.
يجدر بالذكر انه وفى كل اقتحام تقوم به القوات الاسراءيلية يقابل بمواجهة من بعض الشباب اما بوضع قنابل فى طريق القوات يدوية الصنع او باشتباكات بالرصاص الحي.

وفى حدث لافت هدا اليوم ومن قلب تل ابيب ووسط حراسة امنية مشددة تم الاعلان عن دهس وطعن لمواطنين اسراءيليين من قبل شابين فلسطينيين تربطهما علاقة قرابة دخلو بشكل غير قانونى واستولوا على 3 سيارات نفدو بها عمليات الدهس راح ضحيتها ثلاث الاسراءيليين من بينهم صاحبة السيارة حسب ما ذكرت جريدة “يديعوت احرنوت ” الاسراءيلية.

فهل القصف الاسرائيلي سيطال الضفة الغربية ايضا ؟؟؟

مقالات أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!